المحاور
Newsletter
Email:

مبيعات بعشرات الآلاف في أول يوم لـ"آي فون5" بلندن مسؤول: الهاتف يصل أيدي الزبائن في 21 من الشهر الحالي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لشركة "أبل" في أوروبا من أجل حجز أجهزتهم من هواتف "آي فون" الجديدة، فيما قالت مصادر في الشركة لـ"العربية نت" إنها تلقت عشرات آلاف الطلبات لهاتف "آي فون 5" عبر موقعها الإلكتروني، وذلك يوم الجمعة وهو اليوم الأول لطرح الهاتف الجديد على الإنترنت.

وبدأت "أبل" في بريطانيا، بيع هاتف "آي فون 5" الجديد عبر موقعها على الانترنت اعتباراً من أمس الجمعة الموافق 14 سبتمبر 2012، الا أنه سيصل الى معارضها في لندن ويبدأ البيع المباشر منه للجمهور في الحادي والعشرين من أيلول/ سبتمبر الحالي.


ومنذ أعلنت شركة "أبل" في الولايات المتحدة عن طرح هاتفها الجديد "آي فون 5" يشهد متجر "أبل" في وسط لندن تدافعاً يومياً من أجل الاطلاع على الهاتف الجديد، ومعرفة مواعيد بيعه للجمهور، فيما تنظم الشركة ورشات عمل يومية في قاعة خاصة داخل المعرض من أجل التعريف بالهاتف الجديد ومزاياه، والاختلافات التي يتميز بها عن الإصدارات السابقة من "آي فون".


وتقول "أبل" إن أهم ما يميز هاتف "آي فون5" يتعلق بدقة الصورة، وحجم الشاشة، والمعالج المستخدم الذي يجعل سرعته تزيد عن ضعف سرعة النسخة السابقة من "آي فون"، فضلاً عن توافقه مع تقنية (G4) التي لا تزال غير متوفرة في الكثير من دول العالم.

حجز مبكر

زحام داخل مقر \"آبل\" في لندن
زحام داخل مقر \"آبل\" في لندن

وقال أحد مسؤولي المبيعات في متجر "أبل" بوسط لندن لـ"العربية.نت"، "إن الآلاف يزورون المعرض يومياً منذ الإعلان عن طرح الهاتف الجديد، وذلك بهدف الاستفسار عنه والاطلاع عليه، كما يحاولون حجز أجهزتهم في وقت مبكر، الا أنه أشار إلى أن الهاتف سيبدأ بيعه المباشر للجمهور في المعارض اعتباراً من يوم الحادي والعشرين من أيلول/ سبتمبر الحالي.

وشرح أنه حتى الذين سيشترون الجهاز من خلال الموقع الإلكتروني سوف لن تصلهم الأجهزة قبل الحادي والعشرين، مشيراً إلى أن الفائدة من الطرح عبر الإنترنت هي ضمان أن يحصل المستخدم على جهازه في وقت مبكر، وأن يصله الجهاز إلى منزله بواسطة البريد دون أن يضطر لزيارة أي من معارض "أبل" في بريطانيا.


وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، بسبب كونه غير مخول أن يصرح لوسائل الاعلام، إن اليوم الأول من الطرح عبر الانترنت اجتذب عشرات آلاف المهتمين، وإن أكثر من عشرة آلاف مشتر أتموا عملية الشراء في الساعات الأولى على الطرح.


وقدر المسؤول زوار معرض "ابل" في شارع "ريجنت ستريت" وسط لندن بأنهم يتراوحون بين ثلاث وخمسة آلاف، يأتون يومياً فقط من أجل الاستفسار عن هاتف "آي فون 5"، والكثير منهم يسأل عن كيفية حجزه مبكراً.


يشار الى أن معرض "أبل" في وسط لندن هو الأكبر في أوروبا، ويعتبر مركزاً مهماً للشركة على مستوى العالم، كما أنه يضم قاعة ضخمة للمحاضرات، حيث تقام فيها فعاليات يومية تستقطب المهتمين بمنتجات "أبل"، وتهدف للتعريف بهذه المنتجات، وتقام هذه الفعاليات على مدار العام، وتتعلق بكافة منتجات الشركة التي يكثر السؤال عنها.

أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0