المحاور
Newsletter
Email:

قناة "الدنيا" تحيي أميراً وتميت صحفياً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وسائل الإعلام العربية، كما تناقلته وكالات الأنباء العالمية والقنوات الإخبارية ووضعته في شريطها الإخباري الهام، لكن قناة "الدنيا" السورية آثرت أن تكون مميزة في نقلها للخبر فوضعت الخبر في شريطها الإخباري مستبدلة اسم أمير التنظيم "عبد الرحمن عوض" بـ"عبد الفتاح عوض" وهو اسم قريب من اسم أحد كبار صحفيي سوريا "عبد الفتاح العوض" ما أثار لغطاً كبيراً في الوسط الصحفي السوري.

والزميل "عبد الفتاح العوض" كان يرأس صحيفة "الثورة" الرسمية السورية قبل نقله أواخر العام 2007 وتعيينه في منصب مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لمدة ستة أشهر، ولا يزال على قيد الحياة إلى الآن!
أما "عبد الرحمن عوض" فهو أمير تنظيم فتح الإسلام والخليفة المباشر لأميرها السابق "شاكر العبسي" وقد استطاعت المخابرات اللبنانية ملاحقة سيارته ومرافقه الملقب بأبي بكر من عين الحلوة وبعد تعقب ومطاردة حاولت توقيف سيارتهما في ساحة شتورة قرب مبنى الجمارك إلا أن الإرهابيان أطلقا النار على الدورية التي اضطرت إلى الرد بالمثل ما أدى إلى مقتل عوض وأبو بكر اللذين عثر بحوزتهما على هويات مزورة متعددة وجوازات سفر.
لا نشك أبداً أن الخطأ في الاسم الذي أورده الشريط الإخباري للدنيا هو خطأ غير مقصود، لذلك نقول للقائمين على الدنيا أنتم قناتنا الإخبارية السورية الخاصة الوحيدة التي تعمل في سوريا وسنكون فخورين بكم أكثر مع مزيد من الحذر.


أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0