المحاور
Newsletter
Email:

الإخبارية السورية تطلق بثها التجريبي والحكومة (غير مسؤولة عنها)

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

للقناة على القمر الصناعي النايل سات وعلى التردد 11919 والترميز 27500 .
مصدر من القناة فضل عدم ذكر اسمه أوضح أن هذا البث التجريبي هو أقرب لاختبار هندسي لجاهزية الأقمار، حيث لا يظهر على الشاشة الآن سوى شعار القناة، مضيفا أن الإطلاق التجريبي سيكون في منتصف الأسبوع القادم وسيقتصر على مجموعة من المواد والشارات التي تقدم تعريفا لهوية القناة وشكلها وبرامجها.
المصدر أكد تصريح المدير العام للتلفزيون معن حيدر بأن الإطلاق الرسمي للقناة سيكون بمنتصف عام 2011، إلا أنه  أوضح أن الموعد يمكن أن يكون أقرب من المتوقع نظرا لسرعة التحضيرات، وستكون الإنطلاقة من استديوهات خاصة في "دروشا" ريثما تتسلم المركز الإخباري الحالي للتلفزيون السوري، الذي ستقدمه وزارة الإعلام للإخبارية الجديدة.
وتشير التقارير الإعلامية إلى ان القناة ستكون مستقلة عن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، كما لن تتحمل الحكومة مسؤولية ما يبث فيها, لافتة الى انه سيجري تمويلها من دافع الضرائب السوري على نسق هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" والروسية "روسيا اليوم" و قناة "الحرة" الأمريكية.
ويرأس إدارة القناة الدكتور فؤاد شربجي الذي كان يرأس منصب مدير التلفزيون السوري سابقا ومديرا عاما لتلفزيون الدنيا السوري المستقل .
وبذلك تنضم قناة سورية الإخبارية لشبكة القنوات السورية التي تضم سورية الفضائية وسورية دراما، إضافة إلى القناتين الأرضيتين الأولى والثانية.

أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0