المحاور
Newsletter
Email:

انطلاق فعاليات مهرجان الطلائع بمشاركة 9 وفود عربية وأجنبية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تحت عنوان (الطفولة فرح وامل ومستقبل واعد) بحضور الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد سعيد بخيتان وبمشاركة تسعة وفود عربية شقيقة واجنبية صديقة .
وبدأ الافتتاح بمسيرة طليعية كبرى واستعراض للوحدات الطليعية في مدينة إدلب والوفود العربية والاجنبية الذين استقبلتهم المحافظة امس من كشافة لبنان والامارات العربية المتحدة التي تشارك للمرة الاولى ومصر وليبيا وكوريا الديمقراطية واندونيسيا وايران ووفدي ايزابيل والصداقة من جمهورية ارمينيا التي قدمت لوحات فنية فلكلورية راقصة معبرة عن فرح الطفولة .
وقال أمين فرع إدلب للحزب عبد المالك جعفر ان المهرجان أصبح من التقاليد الراسخة للعمل الوطني والتربوي على مساحة الوطن الكبير بما يحتويه من كم نوعي من الانشطة والفعاليات المتنوعة في مجالات الثقافة والفنون والعلوم والاداب التي تعكس إبداعات الجيل.
وأشار أمين فرع الحزب إلى ما يتيحه المهرجان من تبادل للخبرات والتجارب بين فروع المنظمة في المحافظات والوفود المشاركة من الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة قائلا .. لمهرجاننا اليوم اكثر من سمة فالاطفال هم امل الوطن الواعد ومستقبله المشرق الحافظون لتراثه وقيمه الثرة ولذلك استحوذوا على اهتمام القائد الخالد حافظ الاسد ونالوا عناية ورعاية السيد الرئيس بشار الاسد الذي قال فيهم بمقدار ما نزرع بذورا صالحة نجني ثمارا ناضجة .
واعرب امين الفرع عن تقديره للجهود التي بذلها المشاركون من أطفال ومشرفين واهالي المحافظة الذين استقبلوا اطفال الطلائع من فروع المنظمة في المحافظات الاخرى والمؤسسات والفعاليات والمنظمات وكل من ساهم في ابراز الوجه التاريخي والحضاري لمدينة إدلب.
حضر انطلاقة المهرجان أعضاء القيادة القطرية للحزب الدكتور هيثم سطايحي رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام والعلاقات الخارجية واسامة عدي رئيس مكتب العمال والفلاحين والدكتور ياسر حورية رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي وشهناز فاكوش رئيس مكتب المنظمات الشعبية ووزراء التربية والتعليم العالي والدولة لشؤون الهلال الاحمر ومحافظ ادلب وفعاليات اقتصادية وثقافية ودينية وحشد من اهالي المحافظة .

أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
5.00