المحاور
Newsletter
Email:

أكبر حصة لتركيا من الاستثمارات في سوريا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الأجنبي المباشر في سوريا "يعتبر أحد أهم منافذ الاقتصاد الوطني لما له من دور فعال في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية".
وقال عبدالعزيز في تصريح لصحيفة الثورة السورية إن عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المشملة لغاية 20 ديسمبر الجاري بلغ 41 مشروعاً بتكاليف استثمارية تقديرية بلغت 8.13 مليار ليرة سورية.
ولفت إلى أن تركيا جاءت في المرتبة الأولى بتسعة مشاريع تلتها لبنان بخمسة مشاريع ثم الكويت والإمارات وبريطانيا والعراق وإيران والسعودية ومصر وعمان والأردن وفلسطين إضافة الى مشروعات مشتركة (سورية - لبنانية) و(سورية - مصرية) و(لبنانية - كويتية) و(أردنية - سعودية) و(سورية - إيرانية) و(سورية - فلسطينية).
وأوضح عبدالعزيز أن عدد المشاريع التي نفذت في سوريا من بداية عام 2010 وحتى 20 ديسمبر الجاري بلغ نحو 385 مشروعاً قدرت تكاليفها الاستثمارية بأكثر من 10.85 مليار ليرة سورية.
ولفت إلى أنه كان لقطاع الصناعة الحصة الأكبر منها بـ 201 مشروع تلاه قطاع النقل ب 127 مشروعاً ثم مشاريع الزراعة ب 42 مشروعاً بالإضافة الى 15 مشروعا في أنشطة متنوعة مشيرا أيضا الى ازدياد عدد المشاريع في عام 2010 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2009 الذي بلغ عدد المشاريع فيه 261 مشروعاً.

أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0