المحاور
Newsletter
Email:

المالية السورية: تشميل 350340 عاملا في مشروع التأمين الصحي عام 2010

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

رئيس مجلس إدارة هيئة الإشراف على التأمين أن عدد العاملين الذين تم تشميلهم في مشروع التأمين الصحي منذ انطلاقة المشروع في بداية نيسان الماضي وحتى الآن 350340 عاملا من 38 من الوزارات والهيئات والإدارات العامة.

وقال وزير المالية في تصريح للوكالة السورية للأنباء "سانا": إن الوزارات التي تم تشميلها بالتأمين الصحي هي وزارات المالية والتربية والإسكان والتعمير والكهرباء والسياحة والتعليم العالي والادارة المحلية والبيئة والشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة والنفط والصناعة والمغتربين والاعلام والجهاز المركزي للرقابة المالية ومجلس الدولة اضافة إلى عدد من الهيئات والجهات العامة الأخرى.
وأضاف الحسين سنستمر خلال عام 2011 في تشميل عدد من الوزارات والجهات العامة بمشروع التأمين الصحي وقد حددنا بداية كل شهر لاعتبارات مالية ومحاسبية.
وأوضح الحسين أن هناك 6 جهات عامة أخرى يبلغ عدد العاملين فيها حوالي عشرة الاف عامل ستدخل في التشميل خلال 1-1-2011 وهناك خمس جهات حصلت على الموافقات اللازمة وعدد العاملين فيها 11308 عمال حيث تقوم بتحضير معلومات العاملين لديها إضافة إلى حصول عشر جهات على موافقة وزير المالية وينبغي عليه الحصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء وبعده تبدأ تحضير ملفاتها.

ولفت الوزير الحسين إلى إن مشروع التأمين الصحي بدأ أولى محطاته في الادارة المركزية بوزارة المالية الا ان وزارة التربية ومديرياتها في المحافظات سجلت أعلى عدد من العاملين المشملين بالمشروع حيث وصل إلى 308608 عمال.

وأكد وزير المالية انه على الرغم من ظهور بعض المشكلات في بداية تطبيق مشروع التامين الصحي للعاملين في الدولة إلا أن وزارة المالية وهيئة الاشراف على التامين والمؤسسة العامة للتأمين قامت بتذليل هذه الصعوبات واعدا بان هذه المشكلات والعقبات لن تستمر لان المشروع يجب ان يمضي قدما لتحقيق أهدافه.

يشار إلى أن الخزينة العامة للدولة تتحمل 5،62 بالمئة من قسط التأمين الصحي للعامل وهو 8 الاف ليرة سنويا بينما يدفع العامل 250 ليرة شهريا من راتبه الشهري وبمقدار يصل إلى ثلاثة الاف ليرة سنويا.

أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0