المحاور
Newsletter
Email:

"موتكس" يتأهب للعالمية... و100 مليار ل.س الصادرات النسيجية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تقرر افتتاحه اليوم بحضور وزير الصناعة د.فؤاد الجوني أن يضع لبنة متجددة لقطاع اقتصادي أصبح ميسوراً في حسابات الإنتاج الصناعي فعبر 25 نسخة من دورات المعرض كان الإنجاز يكبر شيئاً فشيئاً حيث تم تسجيل حضور ونجاح منقطع النظير وما ازدياد عدد المشاركين والزوار الذين استقطبهم هذا الحدث الكبير من كل فج عميق إلا دليل على نجاعة هكذا معارض.
ويثبت معرض موتكس الذي سيقام بالفترة من 23/9 ولغاية 26/9 بمشاركة 245 شركة متخصصة قدرته على توفير المناخ الإيجابي الملائم للقاء المنتجين السوريين للألبسة والنسيج مع زوارهم العرب والأجانب والسوريين حيث تشمل المعروضات الألبسة الجاهزة بمختلف أنواعها من ألبسة نسائية ورجالية وولادية وأطفال وجوارب ولانجري وألبسة قطنية ولوازم إنتاج بمختلف أنواعها على مساحة 7500-8000م2 على أهم أجنحة مدينة المعارض بدمشق.
كما أكد مازن حمور رئيس لجنة المعارض بغرفة تجارة دمشق أنه تأتي أهمية موتكس في دورته الـ26 من خلال دوره التسويقي والترويجي للسلع المنتجة في الصناعات النسيجية وأن خصوصية هذا المعرض تأتي من علاقته التكاملية بالصناعة الوطنية إضافة إلى أنه الداعم الأساسي للصادرات السورية من النسيج والألبسة. كما وضح عزم اللجنة على نقل المعرض للعالمية من خلال سعيها لإقامة معارض خارجية وفتح أسواق جديدة وخاصة في بعض الدول المستهدفة ومنها ليبيا والجزائر ومصر وإيران كما تقوم بالترويج للمعرض من خلال مشاركتها ضمن جناح خاص بموتكس ببعض المعارض الدولية والعالمية والمتخصصة بالنسيج.
وفي الوقت الذي توقع فيه بعض المتابعين والمهتمين أن يصل عدد زوار المعرض لأكثر من عشرين ألف زائر من مختلف الدول العربية والأجنبية فإن هذا المعرض يشكل مناسبة كبيرة للتعريف بالإنتاج السوري من الملابس والخيوط والنسيج ليكون بمنزلة نقطة ضوء ساطعة في مسيرة النمو الاقتصادي السوري ووسام تكريم لغرفة الصناعة وغرفة التجارة بدمشق وريفها ولكل القائمين عليه.
يذكر أن الجزء الكبير من المنتجات يصدر من خلال هذا اللقاء وتظهر الإحصائيات أن رقم الصادرات النسيجية تجاوز مئة مليار ليرة والأمل كبير أن ينتقل هذا المعرض لأكثر من دولة عربية وأجنبية ويزيد حجم الصادرات التي تنعكس على نشاط الصناعة النسيجية.

أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0