المحاور
Newsletter
Email:

الدردري في باريس الثلاثاء ويلتقي لاغارد وغيان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الفرنسية، في زيارة رسمية تستمر حتى يوم الأحد المقبل، وتتركز على المسائل الاقتصادية وشؤون التعاون بين باريس ودمشق حيث يلتقي عدداً من المسؤولين الفرنسيين وممثلي بعض الشركات والهيئات الاقتصادية الفرنسية.
ويرافق نائب رئيس الوزراء وفد يضم معاون وزير الخارجية عبد الفتاح عمورة ومدير عام هيئة الاستثمار أحمد عبد العزيز وعدد من رجال الأعمال السوريين الأعضاء في «نادي الأعمال السوري الفرنسي».
ووضعت مصادر فرنسية دبلوماسية زيارة الدردري في إطار «العلاقات المنتظمة والجيدة» مع سوريا، وقالت لـ«الوطن أونلاين»: إن الزيارة تندرج في سياق متابعة العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين.
وذكرت أن الدردري يبدأ زيارته بجولة على «المدرسة العليا للتجارة»، و«المعهد العالي للتنمية المستدامة»، ويجري محادثات مع رئيس «هيئة الأسواق المالية» في فرنسا بيار جويه.
ويلتقي الدردري بعد ظهر الأربعاء وزيرة الاقتصاد كريستين لاغارد ويتباحث معها في التعاون الاقتصادي بين باريس ودمشق، حسب ما ذكرت أوساط الوزيرة لـ«الوطن أونلاين».
وأشارت الوساط إلى أن لاغارد تتابع تطور التعاون مع سوريا منذ أن التقت الدردري لأول مرة عام 2008 في باريس، وزارت بعدها دمشق في كانون الأول الماضي وأيضاً في شباط الماضي برفقة رئيس الوزراء فرانسوا فيون.
ويتضمن برنامج نائب رئيس الوزراء لقاءات مع ممثلي كبرى الشركات الفرنسية مثل توتال وتاليس وبويغ كما يلتقي مدير «الوكالة الفرنسية للتنمية» التي تعمل في سوريا منذ العام الماضي، ووكالة تطوير الشركات.
ويلتقي نائب رئيس الوزراء أمين عام قصر الرئاسة كلود غيان، الذي سبق أن استقبله في أول زيارة له إلى باريس عام 2008.
ويشارك الدردري والوفد المرافق له مساء الخميس بحفل عشاء ونقاش حول الاقتصاد السوري وفرص الاستثمار في البلاد، ينظمه «نادي الأعمال السوري الفرنسي» وغرفة تجارة وصناعة باريس في قصر المؤتمرات. وبحضور كاتبة الدولة لشؤون التجارة الخارجية آن ماري أيدراك وعدد كبير من رجال الأعمال ومديري الشركات الفرنسيين والسوريين.
ويلتقي الدردري صباح الجمعة جمعية أرباب العمل الفرنسيين «ميدف»، وممثلي بعض وسائل الإعلام الفرنسية.
وتتزامن زيارة نائب رئيس الوزراء مع مشاركة وزارة السياحة السورية بجناح في معرض السياحة «توب ريزا» الذي يفتح أبوابه اليوم في باريس ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
 
 

أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0